وٌلدت في مجتمع مٌحافظ

عندما تٌخالط المرأة الرجال في العمل لابأس في ذلك عند الحاجة كالطبيبة مثلاً فلا نستغني اطلاقاً عن خدماتها الانسانية في المجتمع، فالمرأة منذ نشأة الاسلام كان لها عظيم الأثر ليس فقط في تربية النشء بل في مختلف المجالات بدايةً في التجارة و الحرف الشعبية الى التمريض نهايةً بعلاج المرضى ، لاينتقص عمل المرأة إلا جاهل ولا يستغني عن دورها إلا مجتمع رجعي منغلق.

تكتسب الطبيبة الثقة في نفسها مع السنوات وقد تكتسبها في  سنواتها الدراسية وهذا مؤشر جيد حيث أن الطبيب مصدر ثقة وأمان لدى المريض فإن لم توجد لديها تلك الثقة فسينطبق عليها المثل القائل

فاقد الشيء لايعطيه

في هذه التدوينة أريد أن يصل تقديري واحترامي وامتناني لكل ممرضة/طبيبة تقدم خدمة عظيمة لمجتمعها وتمارس مهنة طبية فريدة عن كل المهن ففي مزاولتها إحداث لرحمة الله بعبادة فهي عبادة وقربى فوق أنها مهنة ومرتزق.

وأريد أن تصل رسالتي لبعض الممرضات/الطبيبات من تنطبق عليهن كل أساس النجاح من علم وثقة وثقافة..في بعض المواقف في العمل الذي أصبح فيه مخالطة الرجال أمراً عادياً مع مرور الوقت..ولأنني رجل سواء كمراجع أو طبيب أردت أن أٌوصل إليكِ فكرة وانطباع أنه أثناء حديثك مع زميل مهنة أو حتى مريض أحاديثك الودية كرسيها مع بنات جنسك والاحاديث الرسمية اجعليها طابعك مع الجنس الاخر لأن ذلك سيغلق عنك طريق الحديث عنك من وراء ظهرك وسيوقف نظرة ازدراء وسوداوية من بعض فئات المجتمع حتى لو كان ذلك من باب حسن نية منك.

مكانتك الاجتماعية كبيرة ومثال يٌقتدى به، قد يطغى لديكِ طابع الثقة فيأثر في التعامل وتصبح الجرأة لديك أكبر من المعقول دون الانتباه أننا في مٌجتمع مٌحافظ

ذلك ينطبق علينا أيضاً فجانب الرسمية مع الجنس الاخر هو دستور بالنسبة لي لايمكن كسره

وٌلدت في مجتمع مٌحافظ وعليّ احترامه

هي تدوينة للتذكير فقط 

فقد قال تعالى: وذكّر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

 

9 thoughts on “وٌلدت في مجتمع مٌحافظ”

  1. فعلا المرأه شي لابد منه ف اغلبنا معشر النساء عند ذهابنا للمستشفيات نبحث عن النساء جزاك الله خير الجزء ❤❤❤

    إعجاب

  2. كلامك الجميل عن الطبيبة والممرضة و دورها شيء يُفتخر فيه بهالوقت ، التربية و الصديقات لهم دور في أسلوب الطبيبة/الممرضة مع الرجال لابد الكل يعرف حدوده سواء انثى او ذكر . شكراً ياسر 🌼

    Liked by 1 person

  3. “وٌلدت في مجتمع مٌحافظ وعليّ احترامه ” اختصار رائع وفريد تدوينة مميزة يا ياسر وتذكير مهم اللهم ثبتنا جميعا على الحق 🌹

    Liked by 2 people

  4. شكرا لكل كلمة كتبتها عنا،،،عندما نرى الجنس الاخر يكتب ويثق ويفتخر بنا وبدورنا ف المجتمع ف هذا دليل على رقي فكر كاتبه🌹🌹🌹

    Liked by 1 person

  5. جميله جدا فعلا المجتمع له نظرته ومستحيل تتغير لكن تقدر تحقق حلمك مافيه شي يمنعك لكن تحترم المحيط اللي حولك وفقت اخوي .💕

    إعجاب

  6. فعلا كلام رائع .. لان كثير من النساءء وخاصه كبيرات ترفض ان ياتي رجل يقوم بمهنته اذا كانت في حاجه ماسه ولاكن وجود الطبيبه او الممرضه بالدور شي مهم واهم نقطه ذكرتها ان الطبيبه يجب عليها ان تتكلم مع الجنس الاخرباحاديث رسميه وبحدود الادب لكي تغلق باب الكلام من خلفهاا ولا تجراهم عليهاا ..

    مدونه جميله ك جمال روحك
    موفق اخوي 🌷

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s